تحرك دولي ضد دولة قطر.. ومطالب رسمية بموقف حازم ضد ممارستها المشبوهة

شهدت الآونة الأخيرة حالة من الزخم العربي المتصاعد فى أروقة الأمم المتحدة ضد الممارسات التى تقوم بها دولة قطر والتى وصفها الدبلوماسيين عرب بالحمقاء, فى محاولة لكي يتم خلق حالة من الحراك فى المجتمع الدولي ضد الإمارة التى تواجه الإتهامات بدعم الإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار فى جميع أنحاء الشرق الأوسط.

هذا وقد قامت معلومات مؤكدة حصلت عليها “الشمس الجديد” من مصادر دبلومسية عربية رفعيه المستوي, بالتأكيد على تواجد إقرارا وإجماعا عربيا ينص على ضرورة العمل على وقف تدفق التمويل لجماعات العنف التى يتم وصفها بجماعات الإسلام السياسي, وهو الأمر الذي عمل على دفع البعثات الدبلوماسية العربية فى المحافل الدولية لكي يتم عقد لقاءات مكثفة مع نظرائهم, قاموا فيها بتناول الدلالات والمعلومات والشواهد على الإتهامات التى تم توجيهها إلي إمارة قطر.

وأشارت تلك المصادر إلي أن روقة الغربة السياسية المتواجدة فى الولايات المتحدة والإتحاد الاوروبي فى الوقت الحالي تشهد العديد من الضغوط المصرية والسعودية والإماراتية لإقرار موقف دولي يعمل بالحول بين الدور القطري المشبوه وتخديد الامن القومي الإقليمي ليس العربي فقط.

وأوضحت المصادر بأنه سوف يتم أخذ خطوات تقاضي دولي من الدولة المتضررة ضد الممارسات القطرية الغير مسؤولة, وتوجيه تحذير دولي رسمي لها, بضرورة أن يتم وقف الدعم للمنظمات الإرهابية والعمل على تقديم قيادات إرهابية مطلوبة قضائيا تأويهم على أراضيها للمحاكمات, والقيام بطرد آخرين.

تحرك دولي ضد دولة قطر.. ومطالب رسمية بموقف حازم ضد ممارستها المشبوهة by أحمد محمد تحرك دولي ضد دولة قطر.. ومطالب رسمية بموقف حازم ضد ممارستها المشبوهة